مباحثات بين المغرب والمكسيك لتعزيز التعاون الثقافي

على هامش المعرض الدولي للنشر والكتاب

أجرى محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، مساء السبت، مباحثات ثنائية مع رئيسة مجلس الشيوخ المكسيكي، أولغا سانشيز كورديرو، على هامش الدورة ال27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب.

وشدد الجانبان على متانة وعمق العلاقات الثنائية التي تجمع المغرب والمكسيك والتعاون في شتى المجالات.

وأوضح بنسعيد، أن الثقافة وسيلة لتقارب الشعوب، وتعزيز العمل المشترك، مشيرا إلى أن المغرب يولي أهمية خاصة للتعاون مع المكسيك، وسيتم العمل على تقوية التعاون لا سيما في مجالات الشباب والثقافة والتواصل.

وتناول بنسعيد مختلف الأوراش والبرامج التي تشتغل عليها الوزارة، خاصة الجيل الجديد لدور الشباب والثقافة، وإدخال التكنولوجيات الحديثة من قبيل البرمجيات وألعاب الفيديو، وتقريب هذه المجالات من الناشئة لما لها من أهمية في السوق الدولية.

وشكلت المباحثات فرصة لبحث سبل التعاون بين البلدين، خاصة أن المملكة ستشارك في سبتمبر المقبل في أشغال مؤتمر دولي حول السياسات الثقافية بمكسيكو من تنظيم منظمة اليونسكو.

وحضر اللقاء من الجانب المكسيكي، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ المكسيكي، هيكتور فاسكونسيلوس، وسفيرة المكسيك لدى الرباط، وعن الجانب المغربي، سفير المغرب بالمكسيك، ومديرة الشؤون الأميركية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ومديرة الكتاب والخزانات بوزارة الشباب والثقافة والتواصل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى