لحسن حداد يتسلم جائزة دولية في مجال السياحة

تسلم البرلماني وزير السياحة السابق لحسن حداد  “جائزة أحسن إنجاز له تأثير مدى الحياة” من رئيس مالطا جورج ڤيلا وذلك بمناسبة المنتدى المتوسطي السابع للسياحة المنظم بمالطا، ما بين 13 و14 يونيو الحالي.

وقال حداد، في تصريح صحفي، إن هذه الجائزة تعد “تكريما لجميع مهنيي القطاع الذين يشتغلون من أجل جعل الوجهة المغربية من الوجهات المرجعية السياحية في منطقة البحر الأبيض المتوسط”.

وسجل حداد، وهو أيضا نائب برلماني، ورئيس اللجنة البرلمانية المشتركة المغرب-الاتحاد الأوروبي، أن هذا التتويج تكريم للمغرب كبلد، كقيم، كفضاء لتبادل الثقافات وللتنوع، وأيضا تكريم لجهود المملكة بقيادة الملك محمد السادس من أجل تكريس ريادتها في مجال التنمية المستدامة والتجديد والابتكار والإبداع الثقافي والممارسات الجيدة في قطاع السياحة.

وبعدما أبرز تنوع العرض السياحي المغربي وثراء وعراقة التراث الثقافي الوطني، أكد حداد أن هذا التتويج يعتبر كذلك تكريما لهذا التنوع وللاختيارات الأساسية للمغاربة وللقيم التي يمثلونها وللفضاء الايكولوجي الذي يتميز به المغرب.

وشدد على أن هذا التتويج يعد أيضا تشريفا للمغرب، واعترافا بالسياسات التي تبنتها مختلف الحكومات المغربية منذ حوالي 20 سنة، من أجل تحقيق إقلاع سياحي قوي واكتساب خبرات ومهارات تدبير القطاع وفق المعايير الدولية، إلى جانب المنجزات التي حققتها المملكة المغربية في قطاع السياحة وفق الرؤية الملكية والتي زادت من جاذبية البلاد وارتفاع مداخيل القطاع.

ولفت إلى أن هذا المنتدى، المنظم من قبل المؤسسة المتوسطية للسياحة، بالتعاون مع عدد من الفاعلين في القطاع السياحي بمالطا، يشكل مناسبة مهمة لتقاسم الخبرات والمنجزات التي تمت مراكمتها في هذا المجال الحيوي.

وعرف المنتدى حضور أكثر من 800 مشارك من 32 دولة، ومن مختلف المشارب، إلى جانب ممثلي الإعلام الدولي. كما حضره مهنيو القطاع ، طلبة، فاعلون سياسيون، سفراء أجانب، مقاولون، فنانون، ممثلو جمعيات، مستثمرون ومهندسون، فضلا عن ممثلي الأبناك والمهتمين بالسياحة المتوسطية في دول البحر المتوسط ومن مختلف القارات.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى