إنتاج 10 آلاف طن من الأركان بحلول 2030

عقد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، بأكادير، لقاء مع مهنيي سلسلة الأركان الممثلين بالفيدرالية البيمهنية لسلسلة الأركان، وفيدرالية التعاونيات النسائية والفاعلين في القطاع، لمناقشة عقد البرنامج 2011ـ2020 الموقع بين الحكومة والفيدرالية البيمهنية للسلسلة، وأيضا مخطط تنمية سلسلة الأركان في أفق عام 2030 في إطار الاستراتيجية الجديدة الجيل الأخضر.

ويهدف مخطط التنمية الجديد للسلسلة إلى مضاعفة إنتاج زيت الأركان بحلول عام 2030 ليصل إلى 10 آلاف طن، وزيادة معدل تعبئة زيت الأركان من 20 في المائة إلى 50في المائة.

ويسعى المخطط أيضا إلى وطوير زراعة الأركان على مساحة تبلغ 50 ألف هكتار، وإعادة تأهيل شجر الأركان الغابوي على مساحة تقارب 400 ألف هكتار.

وشهد هذا اللقاء حضور رئيس مجلس الجهة ورئيس الغرفة الجهوية للفلاحة لجهة سوس ماسة والمدراء الجهويون للفلاحة وللمياه والغابات والمدراء المركزيون والمدراء العامون للمؤسسات تحت الوصاية الممثلون في الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، ووكالة التنمية الفلاحية، والمعهد الوطني للبحث الزراعي والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى