وزير الصحة يعلق منح العطل للعاملين بالقطاع بسبب انتشار “كورونا”

يبدو أن التطورات التي تعرفها جائحة “كوفيد-19” في المغرب تتجه نحو المزيد من التوسع والضغط على الحكومة وتدبيرها للأزمة، حيث قررت وزارة الصحة تعليق منح العطل لموظفيها حتى إشعار آخر.

ووجه خالد آيت الطالب وزير الصحة، اليوم الإثنين، رسالة إلى المصالح والمديريات التابعة للوزارة حول منح الرخص السنوية للعاملين بالإدارات والمؤسسات، أعلن فيها “تعليق منح الرخص حتى إشعار آخر وذلك لضرورة المصلحة”.

وجاء في رسالة الوزير التي اطلع عليها “صحراء ميديا المغرب”، “أنهي إلى علمكم أنه نظرا للتطور الذي تعرفه الوضعية الوبائية لانتشار فيروس كورونا “كوفيد-19″ ببلادنا، وبهدف ضمان استمرارية أداء المنظومة الصحية لواجباتها وتامين الخدمات الصحية التي تقدمها للمرتفقين، تقرر ابتداء من 3 غشت تعليق منح الرخص حتى إشعار آخر وذلك لضرورة المصلحة”.

وأضاف المسؤول الحكومي “كما يتعين على المستفيدين حاليا من الرخصة السنوية الالتحاق بمقرات عملهم داخل أجل لا يتعدى 48 ساعة من تاريخ صدور هذا القرار”.

وتعكس هذه الرسالة حقيقة الوضع في البلاد، والذي يتطلب المزيد من الصبر والتحمل من قبل الأطر الصحية التي يعول عليها لضمان تقديم الخدمات الصحية الضرورية للأعداد المتزايدة من المصابين بالفيروس الذي يواصل زحفه في المغرب ويرفع حصيلة ضحاياه يوما بعد يوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى