تطوير التعاون بين المغرب وإقليم الباسك في مجال الصيد البحري

اطلع وفد من رجال الأعمال من إقليم الباسك، اليوم الاثنين بالرباط، على فرص الاستثمار بالمغرب في مجال الصيد البحري والصناعة البحرية، وذلك خلال لقاء مع زكية الدريوش، الكاتب العام لقطاع الصيد البحري بوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

وأعرب وفد إقليم الباسك، برئاسة ماريا تاتو، عن رغبته في تطوير التعاون بين المغرب وإقليم الباسك، لا سيما في قطاع تحويل وتثمين منتجات الصيد البحري وإعادة تدوير البلاستيك الناتج عن أنشطة الصيد.

وقالت الدريوش إن هذا الاجتماع المخصص للاستكشاف يشكل فرصة مواتية للتبادل حول كافة فرص التعاون بين المغرب وإقليم الباسك في قطاع الصيد البحري الذي يعد من القطاعات المصدرة الواعدة لاقتصاد المغرب.

وشددت الدريوش على أن الطرفين سيعملان على تطوير أنشطة إعادة تدوير نفايات الصيد البحري.

وذكرت الدرويش أن الاستراتيجية الوطنية الجديدة للصيد البحري “التي يجري وضع صيغتها النهائية” توفر فرصة للجمع بين الاستدامة والحفاظ على البيئة.

من جانبها، أعلنت تاتو أن الوفد سيزور مدينتي العيون والداخلة للوقوف عند الإمكانات الهامة لهاتين المنطقتين في قطاع صناعة الصيد والاستزراع المائي، حيث سيلتقي رجال أعمال مغاربة أصحاب مقاولات فاعلة في قطاعات واعدة لتحويل المنتجات السمكية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى