بنسعيد: الحياة الثقافية يجب أن تعود لطبيعتها

نظمت وزارة الثقافة والشباب والتواصل، اليوم الأحد، حفلا رسميا بمناسبة اليوم العالمي للمسرح، بالمركز الثقافي لتامسنا.
وتميزت الاحتفالية بقراءة رسالة اليوم العالمي للمسرح وتكريم كل من الفنانتين المسرحيتين آمال بنحدو وزينب الناجم.
وعبر محمد المهدي بنسعيد، وزير الثقافة والشباب والتواصل، عن سعادته بمشاركة الفنانين المسرحيين في الاحتفال باليوم العالمي للمسرح والذي يصادف يوم 27 مارس من كل سنة.
وقال بنسعيد في تدوينة ب”فيسبوك”:”هنا وجب أن أقول بأن الحياة الثقافية يجب أن تعود إلى طبيعتها وأن قطاع المسرح في المغرب ينبغي أن يتطور. صحيح هناك إشكاليات اجتماعية تخص ممارسي وممتهني المسرح، لكن هناك مؤسسة في طور التأسيس ستتكفل بجميع المشاكل الاجتماعية لهولاء الفنانين المسرحيين، كما أن الوزارة تعمل على توفير البنيات اللازمة لعرض أعمالهم وفي هذا الإطار فإن الوزارة وصلت إلى بناء 70 قاعة تقريبا، والطموح هو توفير 150 قاعة بنهاية السنة الجارية لكافة الفنانين من أجل عرض أعمالهم”.
وزاد مبينا:” كما أن الوزارة حاولت التخفيف من حدة الإغلاق على المبدعين والمشاهدين على حد سواء، عبر اطلاق مبادرة “المسرح يتحرك” بشراكة مع قنوات عمومية لتمرير المسرح عبر التلفاز، وهناك استراتيجية شاملة من أجل النهوض بالصناعة الثقافية ومنح المسرح القيمة التي يستحقها على المستوى الوطني عبر تعميم المسرح على كافة التراب الوطني، حتى لا تستثنى المدن الصغرى، والسنة المقبلة ستشهد مراجعة عملية الدعم المقدم للمسرحيين، بحيث يتم هذا الدعم في إطار تشاركي مع مجالس الجهات والأقاليم”.
وأضاف الوزير:”سنة مجيدة لأب الفنون وكل عام والفنانات والفنانين المسرحيين والمسرح المغربي بألف خير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى