أخنوش يتجه نحو الإعلان عن التحالف الحكومي غدا الجمعة

وهبي قد يكون رئيسا لمجلس النواب أو وزير دولة

كريم السعدي

يرتقب أن يلتقي عزيز أخنوش، رئيس التجمع الوطني للأحرار ورئيس الحكومة المكلف، غدا الجمعة، بالأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، والأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة للإعلان عن التحالف الحكومي، الذي سيقتصر على ثلاثة أحزاب.

وأكد مصدر ل”صحراء ميديا المغرب”، أن تفاصيل هذا اللقاء ستناقش اليوم على أن يتم تقديم التحالف الحكومي مساء غد الجمعة مباشرة بعد عقد المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، والذي سيتجه نحو تزكية قرار المشاركة في الحكومة، غلى غرار لقاء نواب حزب الأصالة والمعاصرة الذي عقد أمس الأربعاء، والذين فوضوا لوهبي مسألة تدبير المشاورات الحكومية.

ووفقا للمصدر ذاته، يتوقع أن تنطلق بداية الأسبوع المقبل، مشاورات جديدة بين أحزاب التحالف الحكومي حول الحقائب الوزارية، مع استحضار أن الحكومة الجديدة ستضم 24 وزيرا على الأكثر، على أن يحسم كذلك في هوية رئيس مجلس النواب، وسط توقعات بأن يؤول هذا المنصب إما إلى وهبي أو لبركة.

ويحاول أخنوش، إيجاد توافق بين بركة ووهبي حول رئاسة مجلس النواب، إما بإسناد هذا المنصب لوهبي، وحصول بركة على حقيبة وزارية مهمة، أو حصول بركة على رئاسة مجلس النواب، وتعيين وهبي وزيرا للدولة مكلفا حقوق الإنسان والمجتمع المدني أو العدل.

وكان موقع”صحراء ميديا المغرب” قد أعلن في وقت سابق، أن المشاورات السياسية بشأن تشكيل التحالف الحكومي قد انتهت، والإعلان عنه سيكون قبل نهاية الأسبوع الجاري، والتحالف سيضم أحزاب: التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى