الملك محمد السادس: ما يقال عن العلاقات المغربية- الجزائرية يحز في النفس ولن نسمح بالإساءة لجيراننا

قال الملك محمد السادس، إن ما يقال عن العلاقات المغربية الجزائرية، غير معقول ويحز في النفس، مشيرا إلى عدم السماح لأي أحد، بالإساءة إلى الأشقاء والجيران.

وأفاد الملك محمد السادس، مساء اليوم السبت، في خطاب للشعب المغربي، بمناسبة عيد العرش، أن الحدود، التي تفرق بين الشعبين الشقيقين، المغربي والجزائري، لن تكون أبدا، حدودا تغلق أجواء التواصل والتفاهم بينهما، بل جسورا تحمل بين يديها مستقبل المغرب والجزائر، وأن تعطي المثال للشعوب المغاربية الأخرى.

وبهذه المناسبة، أهاب الملك محمد السادس بالمغاربة، لمواصلة التحلي بقيم الأخوة والتضامن، وحسن الجوار، التي تربطهم بالجزائريين؛ مؤكدا لهم بأنهم سيجدون دائما، المغرب والمغاربة إلى جانبهم، في كل الظروف والأحوال.

وأضاف الملك محمد السادس:”أما فيما يخص الادعاءات، التي تتهم المغاربة بسب الجزائر والجزائريين، فإن من يقومون بها، بطريقة غير مسؤولة، يريدون إشعال نار الفتنة بين الشعبين الشقيقين”.

وزاد مبينا:”بالنسبة للشعب المغربي، فنحن حريصون على الخروج من هذا الوضع، وتعزيز التقارب والتواصل والتفاهم بين الشعبين. وإننا نتطلع، للعمل مع الرئاسة الجزائرية، لأن يضع المغرب والجزائر يدا في يد، لإقامة علاقات طبيعية، بين شعبين شقيقين، تجمعهما روابط تاريخية وإنسانية، والمصير المشترك”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى