حملات إلكترونية لتسريع التلقيح ضد كورونا

أطلقت الحكومة حملات تواصلية عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتحفيز المواطنين على الإقبال على التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد.

وتأتي المبادرة الحكومية في سياق استدراك النقص الحاصل على مستوى الإقبال على التلقيح عن طريق اعتماد وسائط متعددة بغية الإقناع على ضرورة استكمال مسار التلقيح بتلقي الجرعتين الثالثة والرابعة.

ونشرت الصفحة الرسمية للحكومة المغربية صورا لاحتفالات الأعراس والجماهير في الملاعب الرياضية ولقاءات حميمية للعائلة ومهرجانات موسيقية واستجماما على الشاطئ وكذلك الصلاة، مرفوقة بعبارة “لحظة صغيرة ديال التلقيح كتفتح الباب للحظات اللي عزيزة علينا وكاملين كنا كانتمناو نرجعو ليها”.

وأعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 148 إصابة جديدة بـ(كوفيد-19) مقابل تعافي 357 شخصا، فيما تم تسجيل حالتي وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأبرزت الوزارة، في النشرة اليومية لحصيلة (كوفيد-19)، أن 6 ملايين و712 ألف و909 أشخاص تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 23 مليون و373 ألف و732 شخصا، مقابل 24 مليون و882 ألف و571 شخصا تلقوا الجرعة الأولى. وتلقى 31 ألف و648 شخصا الجرعة الرابعة التذكيرية التي أوصت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية باعتمادها لكبار السن والأشخاص ذوي عوامل المراضة.

وأضافت الوزارة أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى مليون و263 ألف و35 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام مليون و245 ألف و170 حالة، بنسبة تعاف تبلغ 98.6 في المائة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى