مصرع 3 أفراد من الوقاية المدنية في حريق غابة بالمضيق

توقيف 4 أشخاص متورطين في إضرام النار

لقي 3 من أفراد المديرية العامة للوقاية المدنية مصرعهم، أمس الاثنين؛ فيما أصيب اثنان آخران بجروح بليغة إثر سقوط المركبة التي كانوا يستقلونها في منحدر وادٍ أثناء أدائهم لواجبهم المهني في مكافحة الحريق الغابوي المسجل بغابة “كدية الطيفور”، الواقعة بتراب العمالة المضيق الفنيدق.

وجرى نقل المصابين إلى وحدة استشفائية متخصصة بمدينة طنجة لتلقي العلاجات الضرورية.

واستنفر هذا الحريق الغابوي، الذي اندلع عشية أمس، كافة السلطات والمصالح المعنية، إذ تمت تعبئة مختلف الموارد البشرية والوسائل والمعدات اللوجيستيكية لمكافحة النيران، بما في ذلك الاستعانة بطائرات متخصصة في إخماد النيران من نوع “كانادير”، حيث لا تزال جهود فرق التدخل متواصلة بهدف السيطرة على ألسنة اللهب والحد من انتشارها وتفادي مخاطر انتقالها إلى أماكن آهلة بالسكان.

وبلغت الخسائر المتعلقة بالغطاء الغابوي إلى حدود الساعة حوالي 90 هكتارا، مبرزا أن التحريات الأولية التي جرت مباشرتها على خلفية هذا الحريق الغابوي أسفرت عن توقيف 4 أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 20 و30 سنة، يشتبه في وقوفهم وراء إضرام النيران، تمت إحالتهم على مصالح الشرطة القضائية المختصة قصد تعميق البحث والتقديم أمام العدالة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وأظهرت الأبحاث والعمليات الأمنية المكثفة وجودهم بعين المكان وإضرامهم للنار بهذه المنطقة الغابوية، وذلك لأسباب تعكف حاليا الأبحاث على تحديد مدى ارتباطها بخلفيات إجرامية أو بكونها تتعلق بحادث عرضي.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى