إغلاق”مكتب وساطة” بالدار البيضاء يزعم توفير مناصب عمل في إسرائيل

مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط نفى إصدار تأشيرات عمل

قامت السلطات المحلية والأمنية المغربية بالدار البيضاء، اليوم الأربعاء، بإغلاق”مكتب وساطة” يزعم توفير مناصب عمل برواتب مغرية في إسرائيل.

من جهته، أوضح مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، أنه لا تجمعه أي روابط بمكتب الوساطة أو بأي مكتب آخر يدعي إصدار تأشيرات عل في إسرائيل.

وأفاد المكتب في بيان توضيحي له، تلقى”صحراء ميديا المغرب”، نسخة منه، أنه لا يصدر تأشيرات العمل إلى أن يتم التوقيع على اتفاقية سابقة والمصادقة عليها من طرف الحكومتين المغربية والإسرائيلية، في إشارة إلى زيارة وزيرة الداخلية الإسرائيلية، ايبليت شاكيد، واجتماعها مع نظيرها المغربي عبد الوافي لفتيت، في يونيو الماضي، حيث أعلنا عزمهما على التوصل إلى اتفاق عمل يمكن العمال المغاربة من العمل بإسرائيل، وهو ما يعمل البلدان حاليا على إعداده بناء على الاتفاقية، علما أنه ليس هناك اتفاق رسمي لحد الساعة.

ولفت البيان إلى أنه يتم في الوقت الحالي الترتيب بشكل خاص لتأشيرات العمل صادرة للمغاربة للتوجه لإسرائيل من طرف شركات إسرائيلية والتي تقوم بجميع الإجراءات مع وزارة الداخلية الإسرائيلية.

وقال مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط إنه سيتم الإعلان الرسمي عن تأشيرات العمل بعد توقيع الاتفاقية الرسمية بين حكومتي البلدين.

وتداولت عدد من المواقع والصفحات الإلكترونية أخيرا مقاطع فيديو لشباب مغاربة يقبلون على التسجيل بالمكتب المدكور بحثا عن فرص عمل في إسرائيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى