بوريطة: العلاقات المغربية- الألمانية دخلت مرحلة جديدة

قال ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، إن العلاقات المغربية الألمانية دخلت مرحلة جديدة منذ رسالة الرئيس الألماني في دجنبر الماضي إلى الملك محمد السادس.

ونوه بوريطة، اليوم الخميس، في مؤتمر صحفي، عقب مباحثات أجراها مع نظيرتها الألمانية، أنالينا بربوك،  بالدور المهم الذي تقوم به ألمانيا خلال المرحلة الأخيرة، لتطوير علاقتها مع المملكة المغربية وتمتين التعاون بين البلدين.

وأعرب بوريطة عن رغبة المملكة في فتح صفحة جديدة من العلاقات مع ألمانيا قائمة على الوضوح والتعاون والعمل من أجل المصالح العليا المشتركة.

وكشف المسؤول المغربي عن اعتماد آليات جديدة في العلاقات الثنائية بين البلدين وإحياء آلية للحوار الاستراتيجي تعكس المكانة المهمة التي تحتلها ألمانيا في قائمة اهتمامات المملكة.

وأضاف بوريطة أنه تم الاتفاق على إحياء اللجنة الاقتصادية المشتركية وتعزيز العلاقات بناء على مجموعة من التجارب السابقة بين البلدين.

وأفاد وزير الخارجية بتحديد اتفاق ثنائي بهدف تعزيز التعاون في مجالات الهيدرجون الأخضر والنهوض بحقوق المرأة والتعاون في اتجاه إفريقيا وتطوير الاستثمار والتبادل التجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى