ميراوي يبشر بقرب إخراج النظام الأساسي للأساتذة الباحثين

حدد تاريخ إدماج الطلبة العائدين من أوكرانيا

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، عن قرب إخراج النظام الأساسي للأساتذة الباحثين خلال أسبوعين أو ثلاثة، بعد التوافق حوله مع النقابة الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

وأوضح ميراوي، في  ندوة صحفية، أعقبت اجتماع المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن الوزارة تواصلت مع النقابة للتوافق حول هذا النظام الذي استمر الاشتغال عليه طيلة الصيف مع رئاسة الحكومة والوزارة المكلفة بالميزانية قصد التسريع بإخراجه.

واعتبر الوزير أن النظام الأساسي الجديد بمثابة اعتراف بالمجهودات المبذولة من قبل الأساتذة الباحثين للارتقاء بالجامعات المغربية، لافتا إلى أن الحكومة تعمل خلال المرحلة الحالية على تجويد المنظومة التربوية وتعزيز مكانة الرأسمال البشري التي ما فتئ يؤكد على أهميتها الملك محمد السادس.

وسجل ميراوي أنه سيتم، يوم 24 شتنبر المقبل، تنظيم مباريات إدماج طلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان العائدين من أوكرانيا قصد دمجهم في الكليات الخاصة.

وأضاف المسؤول الحكومي أن طلبة أوكرانيا سيجتازون مبارياة بناء على مستوياتهم هذه السنة، موضحا أن الحكومة في تواصل مع الطلبة والسفارة الأوكرانية بالرباط بخصوص هذا الموضوع.

وقال ميراوي إنه سيتم تنظيم 13 مباراة لطلبة الطب من السنة الخامسة ولطلبة الصيدلة وطب الأسنان من السنة الأولى إلى السنة الرابعة، لافتا إلى أن مباريات طلبة الطب ستجرى في الدار البيضاء ومباريات طلبة الصيدلة وطب الأسنان بالرباط.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى