المغرب يعلن 66 إصابة جديدة بكورونا في سجن ورزارات

مندوبية السجون أعلنت إقالة مدير المؤسسة

أعلنت السلطات المغربية مساء اليوم الإثنين، تسجيل 66 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في صفوف نزلاء وموظفي السجن المحلي بمدينة ورزازات جنوب البلاد.

وقالت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، في بيان تلقى “صحراء ميديا المغرب” نسخة منه، إن الاختبارات الخاصة بفيروس كورونا التي أجريت بالسجن المحلي بورزازات أسفرت عن “إصابة 36 موظفا من أصل 61 موظفا المشكلين للفوج الأول، و24 من أصل 65 موظفا المكونين للفوج العامل حاليا بالمؤسسة، وستة سجناء”.

وقررت المندوبية بناء على هذه النتائج إخضاع “جميع النزلاء بالمؤسسة المعنية للاختبار الخاص بهذا الفيروس من أجل تحديد الإصابات الحاصلة في صفوفها”.

كما أعلنت المندوبية إبعاد مدير السجن المحلي بورزازات، بعدما أشارت في بيانها إلى “تعيين مدير جديد للمؤسسة وتعبئة العدد الكافي من الموظفين من مؤسسات أخرى لتعويض جميع الموظفين العاملين بهذه المؤسسة من الفوجين معا”، ولم توضح ما إذا كان أعفي من مهامه أم أصيب بكورونا.

وأوضح المصدر ذاته أنه سيتم إخضاع الموظفين والسجناء المصابين بكورونا للبروتوكول الاستشفائي المعمول به من طرف السلطات الصحية ووضع الموظفين غير المصابين تحت تدابير الحجر الصحي. 

كما شددت المندولية على “الالتزام التام بالإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية، مع توفير المعدات والتجهيزات الطبية الواقية الضرورية لعمل الموظفين، بما في ذلك تمكين العاملين منهم بالمعقل من ألبسة واقية خاصة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى