الخطوط الملكية المغربية: منع أميناتو حيدر من السفر لإصابتها بكورونا

قالت الخطوط الملكية المغربية، إن منع الناشطة الانفصالية أمينتو حيدر من الصعود على متن طائرة متجهة إلى لاس بالماس، سببه ثبوت إصابتها بكورونا، وذلك ردا على ترويج أخبار خاطئة عبر بعض شبكات التواصل الاجتماعي تتعلق بظروف رحلتها.

وذكرت الخطوط الملكية المغربية، في بيان لها، تلقى”صحراء ميديا المغرب”، نسخة منه، أنه “وفقا لبروتوكول حالة الطوارئ الصحية، فقد أبلغت الشركة من قبل السلطات الصحية في العيون، بأن الراكبة المعنية بالأمر ثبتت إصابتها بكوفيد – 19″، ليتم إثر ذلك منعها من الصعود على متن الرحلة رقم AT1418 اليوم الأربعاء 18 نونبر، انطلاقا من العيون في اتجاه لاس بالماس.

وأوضح البيان أن التنسيق بين السلطات الصحية والسلطات المحلية وشركة الخطوط الملكية المغربية يهدف إلى الحفاظ على صحة الركاب وسلامة الرحلات.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا التنسيق يجري طبقا لإجراءات الشركة وتلك الخاصة بمعظم شركات الطيران، حيث لا يمكن منطقيا للأشخاص المصابين بكوفيد -19 امتطاء رحلة والمجازفة بإصابة جميع الركاب.

وأفادت الخطوط الملكية المغربية أن أي شخص مصاب بفيروس (كوفيد-19) ينبغي أن يخضع لحجر صحي صارم لمدة 14 يوما وتجنب أي اتصال مع أشخاص آخرين.

ونشرت حيدر، شريط فيديو مباشر، عبر صفحتها ب”فيسبوك”، مليء بالمغالطات والادعاءات الكاذبة، لا سيما أنها لم تحترم إجراءات الحجر الصحي بعد إصابتها بالفيروس، وهو ما يتضح من خلال نتيجة شهادة التحليل التي تم تسليمها بتاريخ 12 نوفمبر الحالي.

وقالت حيدر إنها منعت من صعود الطائرة المتوجهة إلى لاس بالماس بمبرر إصابتها بكورونا، فيما تم السماح لابنها، الحامل للجنسية الإسبانية بالسفر، محاولة التشكيك في تحاليل سلطات المدينة، وذلك قبل مغادرتها لمطار العيون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى