احتفاء بطالب مغربي حصل على أعلى معدل في الباكالوريا بإيطاليا

نظمت السفارة المغربية بإيطاليا، الجمعة، حفل استقبال على شرف الطالب المغربي زكرياء اغويزا، الذي حصل على أعلى معدل في البكالوريا العلمية بإيطاليا، برسم السنة الدراسية 2021/2022.

وخلال هذه المناسبة، هنأ سفير المملكة في روما، يوسف بلا، الطالب الذي تم توشيحه من قبل رئيس الجمهورية الإيطالية، سيرجيو ماتاريلا، إثر نتيجته المشرفة التي حصل فيها على العلامة الكاملة (100/100) مع التنويه، وأعرب له عن فخره واعتزاز كل المغاربة بهذا التميز الذي يشكل مثالا يحتذى به لكل شباب الجالية المغربية في إيطاليا وجميع أنحاء العالم.
وأفاد بلا أن الملك محمد السادس يولي اهتماما كبيرا بالجالية المغربية بالخارج وخاصة شبابها، مشيرا إلى أنه أكد في خطاباته التي ألقاها في 20 غشت 2012 و20 غشت 2022 أنه “لا يمكن التطرق إلى قضايا الشباب المغربي بدون استحضار أحد مكوناته، ألا وهم مواطنونا الشباب من أبناء جاليتنا المقيمة بالخارج”.
وأشار السفير بلا إلى أن الجالية المغربية المقيمة في إيطاليا تتميز بتكاملها ومساهمتها القوية في تنمية المجتمع الإيطالي، وخاصة الشباب الذين يزخرون بإمكانيات كبيرة ويبرهنون على تعلقهم ببلدهم الأم.
وخلص بلا إلى أن “المغرب عازم، بفضل رؤية الملك، على رفع التحدي المتمثل في الحفاظ على العلاقات مع الأجيال الجديدة من المغاربة المقيمين بالخارج وإشراكهم في مشاريع التنمية بالبلاد، حفاظا على ثقافتهم وهويتهم”.
ويندرج الاحتفاء بإنجاز زكرياء اغويزا في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية الهادفة إلى تنمية الرأسمال البشري والكفاءات المغربية المقيمة بالخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى