مستقيلون من”العدالة والتنمية”: بيان الكتابة الإقليمية بآسفي”تضليلي”

وصف عدد من مستشاري حزب العدالة والتنمية بآسفي الذين قدموا استقالتهم أخيرا منه هياكله، بيان الكتابة الإقليمية للحزب باعتماده على”لغة تضليلية” بهدف تحريف النقاش عن الأسباب الحقيقية لهذه الاستقالة الجماعية.

وسجل الأعضاء السابقون للحزب في بيان لهم، استغرابهم من توقيع الكاتب الإقليمي للحزب على بيان ينتقدهم، علما أنه عاش معهم كل أطوار مسار هذه الخطوة، حيث كان رأيه مطابقا تماما معهم، رغم ما أبداه من تحفظ بسبب موقعه التنظيمي.

وأشار البيان إلى ارتباط الأسباب الحقيقية للاستقالة الجماعية بخلافات منهجية تمس “جوهر السلوك السياسي الذي جرى الاجتماع، معتبرا أن البحث عن مسوغات فيها كثير من التدليس يشكل دليلا على نهج“سياسة الهروب إلى الأمام عوض فتح النقاش البناء الموضوعي حول الاختلالات المنهجية والمسلكيات السياسية التي طفت على السطح”.

وأوضحت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية في بيان سابق لها، نشره الموقع الرسمي للحزب  أن سبب هذه الاستقالة راجع إلى كون الموقعين عليها رفضوا قرار الأمانة العامة للحزب القاضي بنقل ترشيح عبد الجليل لبداوي، رئيس جماعة آسفي، من الرتبة 3 في لائحة الجماعة إلى الرتبة 2 في لائحة الجهة.

ونددت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية ما وصفته ب”الأسلوب التضليلي” التي اعتمده مروجو العريضة لدفع بعض الأعضاء للتوقيع، والمؤسس على معطيات غير صحيحة وفق ما أبلغنا به بعض الموقعين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى