“الطرق السيارة” توافق على عقد تمويل لقرض بقيمة 85 مليون أورو

وافق مجلس إدارة الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب على عقد تمويل بنك الاستثمار الأوروبي لقرض بقيمة 85 مليون أورو، ما يعادل 893 مليون درهم.

وذكرت الشركة، في بيان صدر عقب اجتماع عقده مؤخرا مجلس إدارتها برئاسة عبد القادر عمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، أن ”موافقة مجلس الإدارة على عقد التمويل تتم لأول مرة بدون ضمان من طرف الدولة، وهو أكبر دليل على ثقة الشركاء الماليين في الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب “.

وأوضح البيان أن المجلس وافق أيضا على ميزانية الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب لسنة 2021، مبرزا في هذا السياق الخطوط الرئيسية المتمثلة في رقم معاملات بـ 3.025 مليون درهم مع زيادة في حركة المرور تقدر بنسبة (+ 21 بالمائة) مقارنة بعام 2020؛ وبرمجة للإصلاحات الكبرى تهم 97 كلم مقابل 70 كلم في 2020؛ ونتيجة سلبية قدرها -183 مليون درهم.

وأشار المصدر ذاته إلى استثمارات بـ 1.376 مليون درهم أهمها إجراءات مؤجلة من 2020 تتمثل في تثليث الطريق السيار الدار البيضاء – برشيد والطريق السيار المداري للدار البيضاء، وتحسين السلامة على مستوى الطرق السيارة، والتسريع بتنفيذ خطة أتمتة الاستغلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى