المغرب يصرف دعما مباشرا للأسر المتضررة من “كورونا”

تتراوح قيمته بين 800 و1200 درهما

أعلنت السلطات المغربية خطتها لتوجيه دعم مادي مباشر للأسر العاملة في القطاع غير المهيكل والمتضررة من فيروس كورونا المستجد، بعد إعلان حالة الطوارئ الصحية في البلاد، سيشرع في تنفيذها مطلع الشهر المقبل..

وقال وزارة المالية في بيان تلقى “صحراء ميديا المغرب” نسخة منه، مساء اليوم الجمعة، إن قيمة المساعدة المالية حددت في 800 درهم للأسرة المكونة من فردين أو أقل، و1000 درهم للأسرة المكونة من ثلاثة إلى أربعة أفراد، و1200 درهم للأسرة التي يتعدى عدد أفرادها أربعة أشخاص، وسيصرف هذا الدعم من الصندوق الخاص بمواجهة الوباء الذي أمر بإحداثه الملك محمد السادس.

وأكد البيان أن المرحلة الأولى من الدعم تهم الأسر التي تستفيد من خدمة “راميد” وتعمل في القطاع غير المهيكل وأصبحت لا تتوفرعلى مدخول يومي إثر الحجر الصحي.

وأوضح المصدر ذاته أن على “رب الأسرة الذي يستفيد من خدمة “راميد” إرسال رقم بطاقة “راميد” الخاصة به عن طريق رسالة قصيرة من هاتفه المحمول إلى الرقم التالي 1212″.

وأشار إلى أن تقديم طلبات الاستفادة ستنطلق الاثنين المقبل، في حين سيتم توزيع المساعدات تدريجيا انطلاقا من 6 أبريل المقبل، احتراما للإجراءات الوقائية التي تمليها الجائحة.

وبالنسبة للأسر التي لا تستفيد من خدمة “راميد” والتي تعمل في القطاع غير المهيكل والتي توقفت عن العمل بسبب الحجر الصحي، سيتم منحها نفس المبالغ المذكورة، في المرحلة الثانية، وستحدث الوزارة منصة إلكترونية مخصصة لوضع تصريحات سيعلن على انطلاقها في الأيام المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى