المغرب يدين التدخلات الإيرانية في المنطقة العربية

قال أحمد التازي، سفير المغرب في مصر ومندوبه الدائم لدى جامعة الدول العربية، إن جهود الوفد المغربي المشارك في القمة العربية بالجزائر تجسدت، مع العديد من الدول، في إدانة التدخلات الإيرانية في زعزعة الاستقرار والامن في المنطقة العربية.

وأفاد التازي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الأربعاء، أن دور الوفد المغربي كان أيضا حاسما في تهيئة الارضيات المناسبة لمعالجة قضايا أخرى ذات أهمية قصوى بالنسبة للأمن والاستقرار والتنمية المستدامة في مجموعة من الدول العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأكد التازي أنه تم بهذا الشأن إبراز مجهودات الملك محمد السادس فيما يخص نصرة القضية الفلسطينية و الدفاع عن القدس ومواكبة المسار الاممي لتحقيق التوافقات بين الأطراف الليبية نحو التسوية السياسية انطلاقا من اتفاق الصخيرات وكذا المساعدات المغربية في إعادة اعمار اليمن ودعم مسار التنمية في جزر القمر.

وأبرز التازي أن دينامية الوفد المغربي تجلت أيضا في الاجتماعات الرسمية، وفي المشاورات الجانبية التي كان محوريا فيها، والتي أثمرت عن إيجاد التوافقات والصيغ الملائمة لجل مشاريع القرارات في شقها السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى