“أموزيوم”..أول حديقة تعليمية وترفيهية للأطفال في المغرب

عرفت منطقة دار بوعزة، في ضواحي مدينة الدار البيضاء، الأربعاء، افتتاح”أموزيوم”، وهي أول حديقة تعليمية وترفيهية في المغرب، تقع على مساحة تقدر بحوالي ألفي متر مربع، موزعة على 3 مستويات.

وأفاد بيان لمؤسسة”أموزيوم”، تلقى”صحراء ميديا المغرب”، نسخة منه، أن الحديقة موجهة أساسا للكبار والأطفال من سنتين إلى 14 سنة، حتى يتمكنوا من الاستمتاع أثناء التعلم، كنوع جديد يمزج بين التعلم والترفيه في مكان واحد.

وقالت حليمة الخياطي الحسيني، مؤسسة الحديقة، إن تصميم هذا الفضاء العائلي والتعليمي تم بعناية، حيث أريد من خلاله خلق المتعة في قالب تعليمي.

وأضافت الحسيني:”لقد تخيلناها وقمنا بإخراجها إلى أرض الواقع لأننا مقتنعون بأن اللعب هو وسيلة تعليمية رائعة وضرورية لإيقاظ وتنمية مدارك جميع الأطفال”.

إيقاظ الحواس واكتشافها

ويمنح فضاء”أموزيوم” للأطفال فرصة اللمس والاختبار بأنفسهم والتحفيز ومهارة الانتقال من موضوع لآخر، والاستكشاف وإشباع فضولهم والحلم والإبداع والمناقشة، فضلا عن إبداء الرأي، وهي طرق مبتكرة وغير نمطية للعب والنمو بالسرعة التي تناسبهم حيث يمكنهم التطور بحرية تامة.

أنشطة متنوعة

وتمنح”أموزيوم” جميع الأطفال من الفئة المستهدفة فرصة السفر في الوقت المناسب، عبر عالم المعرفة والمفاهيم حتى يستمتعوا أثناء التعلم، بتقديم مجموعة كبيرة من الأنشطة التي تم تصميمها خصيصا لتتناسب مع أعمال الأطفال والمهارات التي يتم اكتسابها في مراحل مختلفة من تطورهم، منه الحفريات الأثرية،”ستيم لاب”، والرياضة المصغرة و”الترامبولين” ومحاكاة الطيران و”السوق الممتاز” وورش البناء، بالإضافة إلى العديد من العوالم الأخرى.

ويقدم فضاء”أموزيوم” أيضا أنشطة موضوعاتية غير منهجية، مثل ورشات عمل الربوتات التي تسمح للأطفال ببرمجة وتحريك الروبوتات.

خرجة بيداغوجية

وينظم فضاء”أموزيوم” خرجات تعليمية، في إطار التعاون مع المؤسسات التعليمية، حيث يتم التعامل مع المواضيع التي تتطور داخل الفصول الدراسية بطريقة ترفيهية وممتعة من خلال اللعب عبر تزويدهم بمعدات مبتكرة مكملة للتعلم داخل المدرسة.

أعياد الميلاد

وتقدم حديقة”أموزيوم” لروادها فرصة تنظيم أعياد ميلاد الصغار، مع استعمال السمات الأصلية التي يتوفر عليها الفضاء، والتي تتماشى مع طبيعة الأطفال واهتماماتهم سواء كانت فنية أو علمية أو رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى