ابن كيران: المغاربة ضد المساواة في الإرث..وحزبنا قدم خدمات جليلة للوطن

قال عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن المغاربة يرفضون المساواة في الإرث، مشيرا إلى خطاب ملكي سابق، أشار فيه الملك محمد السادس إلى كونه لن يحلل ما حرم الله.

وأضاف ابن كيران، في المؤتمر الوطني الثاني لمنظمة نساء حزب “المصباح” المنعقد يومي 19 و20 نونبر الحالي بالرباط، :”مطلب المساواة في الإرث سيؤدي إلى جرائم قتل بين الإخوة، قبل أن يتساءل: “واش بغاونا نوليو نقولوا بعضياتنا؟”.

ودعا القيادي الحزبي إلى الانتباه إلى المشاكل الحقيقية للمرأة للنهوض بوضعيتها داخل المجتمع، لافتا إلى عمله على دعم الأرامل، أثناء ترؤسه الحكومة سابقا، والذي لم يخرج إلا بشق الأنفس وبفضل الملك محمد السادس.

وجَدد الأمين العام لـحزب العدالة والتنمية الحديث عن الخسارة التي لحقت حزبه في اقتراع شتنبر 2021، ليصبح آخر حزب في مجلس النواب بعدما قام بتسيير الحكومة لولايتين.

وقال ابن كيران إن حزبه قدم خدمات جليلة للوطن، منهh ما يتعلق برفع الدعم عن المحروقات الذي كان مخصصا لها في صندوق المقاصة.

واعتبر ابن كيران أن العزوف عن الزواج “يعد قضية سياسية”، داعيا مناضلات حزبه إلى البحث عن الأسباب التي تقف وراء ذلك واقتراح حلول مناسبة لعلاج الظاهرة.

وزاد متسائلا:”لا أفهم كيف تظل فتيات بدون زواج، رغم توفرهن على مقومات الجمال، ولهن وظيفة محترمة وسيارة”، مؤكدا ضرورة مقاربة الظاهرة لكونها تمثل”ظلما للمرأة”، وهو ما ينبغي عدم السكوت عنه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى