إغلاق القاعات الرياضية في الرباط

قررت السلطات المحلية بولاية جهة الرباط- سلا- القنيطرة، إغلاق القاعات الرياضية، حتى إشعار آخر، بسبب ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد.

وأبلغت السلطات أصحاب قاعات الرياضة بالتوقف عن استقبال المواطنين حتى إشعار آخر.

وحذرت السلطات المحلية من التعرض للإجراءات القانونية الجاري بها العمل في حال المخالفة.

من جهتها، دعت عصبة جهة الرباط- سلا-القنيطرة للتايكواندو، السلطات العمومية إلى مراجعة هذا القرار، لأنه مبني على معطيات خاطئة ليست لها بالواقع الإيجابي المتخذ من طرف هذا القطاع الرياضي منذ مدة.

ودعت العصبة الجهوية للتايكواندو، في بيان لها، تلقى”صحراء ميديا المغرب”، نسخة منه، كافة العصب الجهوية للرياضات المماثلة إلى التنسيق والتعاون، لما فيه مصلحة القاعات الرياضية وكذا المصلحة الصحية لمنخرطي هذه الأندية الرياضية.

وقالت إن أسباب اتخاذ هذا القرار مبينة على حالة لقاعة واحدة ليست رياضية موجودة بحي أكدال في الرباط، لكونها تتوفر على حمام داخلي بمرافق خاصة للنساء، حيث أن الحالات المسجلة بهذا الفضاء التجميلي لا علاقة له بالأندية الرياضية، تعود إلى نساء تبادلن العدوى بالمرافق التجميلية لهذا الفضاء، خاصة منها صالة للبخار وحماما.

وأوضح المصدر ذاته أن أندية رياضة التايكواندو بمدينة الرباط تتخذ جميع الاحتياطات الاحترازية اللازمة تجاه منخرطيها بما يضمن لهم ممارسة رياضية سليمة، تستجيب إلى بروتوكول صحي سبق التأشير عليه بين الجامعات الرياضية ووزارة الثقافة والشباب والرياضة بتنسيق مع وزارة الصحة، مما نتج عنه عدم تسجيل أي حالة إصابة بأي ناد رياضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى