“العدالة والتنمية”: قصور الأداء الحكومي يهدد السلم الاجتماعي

عبرت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عن قلقها بخصوص ضعف الكفاءة وقصور الأداء الحكومي، والنكوص الواضح في اعتماد المقاربة التشاركية، مما أدى إلى نشوب العديد من الاحتجاجات في مختلف القطاعات، فضلا عن عجز الحكومة وفشلها في التواصل ونهجها أسلوبا انتظاريا متفرجا إزاء التوترات الاجتماعية، مما يهدد الاستقرار والسلم الاجتماعيين.

واستغرب الحزب في بيان له، أعقب اجتماع مكتبه السياسي، بعض التوصيات الصادرة عن رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، المعاكسة لثوابت وقيم المجتمع بخصوص مدونة الأسرة، مذكرا إياها بالأدوار المحددة للمجلس التي يؤطرها القانون، وضرورة الانكباب على القضايا الحقيقية المتعلقة بحماية حقوق الإنسان .

ودعا البيان جميع الفاعلين إلى التزام المنهجية العلمية والثوابت التي حددها الملك محمد السادس بخصوص مدونة الأسرة.

وعبرت الأمانة العامة عن رفضها لإقصاء تيار أساسي داخل المجتمع في تركيبة المجلس الأعلى للتربية والتكوين، وهيمنة تيار سياسي إيديولوجي معين على المؤسسات الدستورية الاستشارية.

وثمن المصدر ذاته مخرجات الاستقبال الملكي للأمين العام للأمم المتحدة، مجددا الانخراط الكامل في التعبئة الوطنية للدفاع عن الوحدة الترابية تحت القيادة الملكية.

وجدد البيان التأكيد على موقف الحزب المبدئي الرافض للتطبيع، منبها إلى خطورة الاختراق التطبيعي على مكونات الدولة والمجتمع.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى