اتحاد كتاب المغرب يؤسس جبهة ثقافية دعما لقضية الصحراء

أعلن اتحاد كتاب المغرب عن تأسيس جبهة ثقافية وطنية لنصرة قضية الوحدة الترابية للمملكة، وذلك في إطار تفعيل مقترحه الذي تضمنه بيانه الصادر بتاريخ 14 نوفمبر 2020 بهذا الشأن.

وأفاد اتحاد كتاب المغرب، في بيان له، اليوم الاثنين، تلقى”صحراء ميديا المغرب”، نسخة منه، بتنظيم سلسلة لقاءات تفاعلية حضوريا وعن بعد، بتعاون مع الموقع الإخباري”هاشتاغ”، وبمشاركة وازنة لعدد من الفعاليات الثقافية والفكرية والإبداعية من داخل المغرب وخارجه، فضلا عن فعاليات أخرى تمثل مجالات الإعلام والفن والإبداع وقضايا الشباب والنساء.

وأشار البيان إلى أن تأسيس هذه الجبهة الثقافية يأتي من منطلق انخراط الاتحاد في صلب الإجماع الوطني حول قضية الصحراء والوحدة الترابية المغربية، وكذا سياق دعم مكونات المجتمع المدني والثقافي والفني للقضية، في المحافل الوطنية والعربية والدولية.

ودعا اتحاد كتاب المغرب كافة مكونات المجتمع المغربي إلى الانخراط الجماعي في صلب عملية تأسيس هذه الجبهة الثقافية، مشيرا إلى أنه سيبادر إلى تمكين مختلف مكونات المجتمع المدني والثقافي والفني من الأرضية التأسيسية لها، بناءا على طلبه، وذلك في أفق الإعلان الجماعي عن تأسيسها في إطار لقاء تأسيسي سيعقد لهذه الغاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى