محامو الرباط يعلقون إضرابهم ويستأنفون العمل الاثنين

أعلنت هيئة المحامين بالرباط، في اجتماع لها، أمس السبت، تعليق الإضراب واستئناف العمل بالمحاكم غدا الاثنين، عقب اجتماعين لها مع عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، وفوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، و المدير العام للضرائب.

وأوضحت هيئة المحامين بالرباط، في بيان لها، أن التعليق المؤقت للإضراب عن العمل يأتي عقب مخرجات الاجتماع الذي تم عقده بين مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب ووزير العدل الخميس الماضي، والذي شدد على إعمال المقاربة التشاركية في قانون المسطرة المدنية وقانون المسطرة الجنائية والقانون الجنائي وجميع المستجدات التشريعية.

وسجل البيان تناول نقيب هيئة المحامين لمخرجات الاجتماع المنعقد أول أمس الجمعة، بين الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية والمدير العام للضرائب والمدراء المركزين وأعضاء اللجنة التقنية المنبثقة عن مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب.

وأشاد مجلس هيئة المحامين بالرباط بالتفاف الجمعية العمومية حول قرار مجلس الهيئة، بالتوقف الكلي والشامل عن العمل أمام الهجمة التي تعرضت لها رسالة المحاماة في الآونة الأخيرة، وصمود ونضال وتضحيات عموم المحامين وثباتهم في إطار من المسؤولية والتجاوب المطلق مع ما تقتضيه المرحلة من مسؤولية.

يشار إلى أن المحامين خاضوا أخيرا احتجاجات بعدد من المدن بسبب صيغة الضريبة الجديدة المفروضة عليهم في مشروع قانون المالية، فضلا عن مسدوة قانون تنظيم المهنة الذي تعده وزارة العدل.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى