فرحة مغربية”هيستيرية” احتفالا بتأهل”الأسود” للمربع الذهبي

إنجازات الفريق الوطني توحد العرب والأفارقة

امتلأت مدن وقرى المغرب من شماله إلى جنوبه بجموع المواطنين الذين خرجوا من بيوتهم ومن المقاهي، مباشرة بعد انتهاء المباراة التي جمعت”أسود الأطلس” بالمنتخب البرتغالي، مساء اليوم السبت، للاحتفال بتأهلهم إلى نصف نهائي مونديال قطر، للمرة الأولى في تاريخه.

وعبر المواطنون عن فرحتهم بارتداء الأقمصة الوطنية وحمل الأعلام المغربية ابتهاجا بأداء النخبة الوطنية المشرف، منذ  انطلاق فعاليات المونديال إلى اليوم، فضلا عن القتالية والجاهزية في الميدان أمام أعتى وأقوى الفرق العالمية.

وغضت الشوارع الكبرى لعدد من المدن المغربية بالسيارات والدراجات النارية والهوائية التي أطلقت منبهاتها وسط تكدس عدد كبير من المواطنين ممن يصدحون بالأغاني الوطنية ويرددون هتافات تشيد بالمنتخب ومدربه وليد الركراكي.

وتدفق مواطنو كل من سلا والرباط والدار البيضاء ومراكش والقنيطرة وطنجة فضلا عن العديد من المدن الأخرى على مستوى شوارعها الكبرى ابتهاجا بالإنجاز التاريخي غير المسبوق، في مسيرات وحشود جابت الشوارع، لتختلط مشاعر السرور مع دموع الفرح، معبرة عن نشوة الانتصار الكبير.

بدورهم، أعرب عدد كبير من المواطنين العرب والأفارقة عن فرحتهم بتأهل المنتخب الوطني المغربي للمربع الذهبي على حساب رفاق رونالدو، حيث خرجوا في نواكشوط منتشين بالفوز وهم يرقصون رفقة مغاربة حاملين الأعلام الوطنية.

وضجت وسائل التواصل الاجتماعي بمقاطع فيديو لعرب يمثلون مختلف الجنسيات وهم يحتفلون بفوز المغرب، في المنازل والمقاهي والشوارع، في صورة احتفالية لا مثيل لها، وحدت الدول العربية حول حب المغرب والإشادة بإنجاز أبنائه، الذين يمثلونهم، باعتباره المنتخب العربي الوحيد الذي تمكن من تحقيق هذا الإنجاز.

ورفع الفلسطينيون العلم المغربي في القدس تعبيرا عن فرحهم بالفوز المغربي الكبير.

rbt

وهيمن انتصار المغرب على البرتغال على جل مواقع التواصل التي امتلأت بفيديوهات مشجعة وأغان وأناشيد وطنية، من طرف عدد كبير من المواطنين الأفارقة الذين باركوا وصول المغرب لنصف النهائي، متمنين مواصلة الانتصارات الكروية في المونديال.

على صعيد ذي صلة، أهدى فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إنجاز المنتخب المغربي بتأهله إلى نصف نهائي كأس العالم إلى الملك محمد السادس.

وأوضح لقجع، في تصريح بعد نهاية مباراة المنتخب المغربي أمام نظيره البرتغالي، أن تأهل “الأسود” إلى المربع الذهبي لكأس العالم أكبر وأحسن هدية للجمهور المغربي المتعطش والوفي، إلى جانب كل الجماهير العربية والإفريقية والمغاربية، أينما كانت، التي تساند وتشجع الفريق الوطني.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى