محادثات مغربية- سعودية لتقييم التعاون الثنائي

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، ونظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان اَل سعود ، اليوم الخميس،بالرباط، مباحثات لتقييم أوجه التعاون الثنائي بين البلدين، بمناسبة انعقاد الدورة ال 13 لاجتماع اللجنة المشتركة المغربية السعودية بالرباط.

وأعرب الجانبان عن ارتياحهما للمستوى المرموق الذي يتميز به التعاون بين البلدين، وتثمينهما لما يشهده من زخم وتطور في مختلف أبعاده السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية بفضل رعاية قائدي البلدين الملك محمد السادس، و الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وشملت هذه المباحثات، التي سادتها أجواء من التوافق والأخوة، استعراضا لعدد من المواضيع الإقليمية والدولية التي تحظى باهتمامهما المشترك، وتعكس تطابق وجهات النظر والتنسيق القائم بين البلدين بشأنها.

ويأتي انعقاد الدورة ال13 لاجتماع اللجنة المشتركة المغربية السعودية تجسيدا للمستوى الرفيع لعلاقات الأخوة المتينة التي تربط البلدين، ووشائج المودة الصادقة التي تربط بين قائديهما، وانطلاقا من الإرادة المشتركة التي تحدو البلدين، لتعزيز اَفاق التعاون الثنائي بينهما بما يستجيب لتطلعات الشعبين المغربي والسعودي في تدعيم الشراكة بينهما لما فيه تقدمهما وازدهارهما.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى