“الاتحاد”: منتخبنا صنع ملحمة بطولية..والحكومة مدعوة لاستخلاص العبر منها

قال حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية إن المنتخب المغربي لكرة القدم صنع ملحمة بطولية خلال منافسات كأس العالم في قطر 2022، بوصوله للنصف النهائي وانتصاره على أقوى الفرق الأوروبية.

ودعا المكتب السياسي للحزب في بيان له، الحكومة، إلى ىضرورة استخلاص العبر من هاته الملحمة التي تتضمن قيما سامية، ما أحوجنا إليها في كل المجالات الأخرى من أجل رقي ورفعة الوطن، وهي قيم تختزل أخلاق التضامن والإخلاص وحب الوطن والرغبة في الانتصار والثقة في النفس، والمؤدية بالضرورة إلى احترام الذات والتعامل بندية مع الآخر دون انتقاص أو انبهار به.

وأكد الحزب على ضرورة الاهتمام بباقي الأنواع الرياضية، وأن يطال كذلك الاهتمام الرياضة المدرسية، والرياضات النسوية، والاهتمام من طرف الحكومة والمجالس الترابية بالبنيات الرياضية، وخصوصا تلك التي تضطلع بوظيفة التكوين والتنشئة.

وجدد الاتحاد شكره الكبير لكل عناصر المنتخب المغربي، وعلى رأسها المدرب الوطني وليد الركراكي الذي “أثبت علو كعب الأطر الوطنية التي لا تقل عن تلك الأجنبية التي لم تحقق ما حققه الإطار الوطني، ولكل اللاعبين الذين لن نبالغ إذا اعتبرنا ما قاموا به

وأشاد الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بكفاءة الأطر الوطنية وما حققته من نجاح وجب تسليط الضوء عليه، عن طريق تدريس مساراتهم الرياضية باعتبارها نماذج للاقتداء وعبرا للنجاح الفردي والجماعي.

ودعا الحزب المواطنين، من عناصر المنتخب المغربي والجماهير المشجعة، إلى تفعيل التوجيهات الملكية بخصوص الاهتمام بقضاياهم، وبناء جسور التواصل مع الكفاءات المغربية بالخارج للاستفادة منها فيما يخدم المصلحة الوطنية.

وجدد الحزب شكره للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ورئيسها فوزي لقجع على صناعة نموذج متفرد في التدبير والحكامة والفعالية، بالنظر لما تحققه البلاد من طفرات أساسية في كرة القدم داخل القاعة والكرة النسوية و في مجال التأطير الرياضي على مستوى أكاديمية محمد السادس.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى