لقجع: ننتظر ردا رسميا من”الكاف” لحسم مشاركتنا في”شان” الجزائر

توعد المتورطين في فضيحة التذاكر بعقوبات صارمة

كشف فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن انتظار رد من الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم”الكاف” لحسم مشاركة المنتخب الوطني في كأس إفريقيا للمحليين”الشان” بالجزائر.

وأوضح لقجع، اليوم الخميس، في ندوة صحفية، أعقبت اجتماع المجلس الحكومي، أن الفريق المغربي تأهل للمشاركة في الدورة التي ستقام بالجزائر بعد الإقصائيات التي خاضها في وقت سابق.

وأضاف لقجع:”تدبير رحلات الفريق الوطني ومشاركته في أي تظاهرة عالمية تشمل الأمور الرياضية والمرتبطة بالمغرب لأنه يمثل المملكة في كل المحافل الرياضية الدولية، بالنسبة ل”الشان”، وفي دفتر تحملات تنظيم التظاهرات القارية، يلتزم البلد المنظم بتقديم كل التسهيلات للدول المشاركة، ما طلبناه هو الحصول على ترخص لهبوط الطائرة التي تنقل الفريق الوطني في مطار قسنطينة، علما أن الناقل الرسمي لكل المنتخبات الوطنية هو الخطوط الملكية المغربية، وحاليا، ننتظر ردا رسميا من”الكاف” لحسم مشاركتنا”.

ونفى لقجع أن تكون الجامعة قد طلبت من الجزائر توفير رحلة خاصة بل ترخيصا لنزول الطائرة يوم 10 يناير في مطار قسنطينة التي ستشهد تنظيم المنافسات.

وحول فضيحة التذاكر خلال مباراة المغرب وفرنسا في منافسات كأس العالم الأخيرة بقطر، قال رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم:” أشرت للأمر مفصلا في اجتماع المكتب المديري للجامعة والإجراءات الصارمة ستتخذ في الاجتماع المقبل يوم الاثنين 16 يناير المقبل”.

وزاد مبينا:”من تجاوز الأمور التي من أجلها جرى بذل المجهود لفائدة الجماهير سيصدر في حقه العقوبة المناسبة والضرورية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى