وزير خارجية الأردن يفتتح قنصلية بلاده في العيون

كريم السعدي

جرى، اليوم الخميس، افتتاح القنصلية العامة للأردن بمدينة العيون، كبرى مدن الصحراء المغربية، وذلك بحضور وزير خارجية الأردن، أيمن الصفدي، ووزير خارجية المغرب، ناصر بوريطة.

وعلى هامش افتتاح القنصلية، أجرى الصفدي مباحثات ثنائية مع نظيره المغربي، ناصر بوريطة، بحضور سفير الأردن بالرباط، تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتعد القنصلية العامة للأردن بالعيون، القنصلية الحادية عشر على مستوى هذه المدينة، والعشرين في إقليمي الداخلة والعيون واللذان أصبحا منصة دبلوماسية، تضم قنصليات عدد من الدول من أفريقيا، الكاراييب والشرق الأوسط.

ويأتي افتتاح القنصلية العامة للأردن بالعيون، تبعا لقرار اتخذه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في أعقاب محادثات هاتفية مع الملك محمد السادس، في نوفمبر الماضي، حيث جددت الأردن موقفها الداعم لوحدة المغرب وسيادته على أقاليمه الجنوبية.

وتجمع المغرب والأردن علاقات تعاون بناءة وتضامن فاعل، تتميز تلك العلاقات بالتشاور المستمر والمثمر والتنسيق الدائم بين عاهلي البلدين، حيال القضايا العربية والإقليمية والدولية وتطابق وجهات النظر في كثير من تلك القضايا.

وبلغ عدد القنصليات العامة التي تم افتتاحها بمدينة العيون، منذ العام ما قبل الماضي، 11 قنصلية.

وحذت المملكة الأردنية الهاشمية حذو دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وجزر القمر والغابون وجمهورية إفريقيا الوسطى وساوتومي وبرنسيب وكوت ديفوار وبوروندي، ومملكة إسواتيني وزامبيا.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى