إطلاق النسخة الثانية من القوافل الطبية للارتقاء بصحة الأم والطفل

تستعد الجمعية المغربية للأمهات المتضامنات لإطلاق النسخة الثانية من القوافل الطبية المتعددة التخصصات للإرتقاء بصحة الأم والطفل بشراكة مع كل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة الصخيرات-تمارة، ومندوبية وزارة الصحة والحماية الإجتماعية الصخيرات – تمارة، والتي تستهل جولتها يوم السبت المقبل، بالمركز الصحي لجماعة مرس الخير، إقليم تمارة.

وتهدف هذه القوافل إلى المساهمة في تجويد ولوج الأم والطفل إلى الحق في الصحة، والاستفادة من خدمات وفحوصات طبية مُتخصصة لفائدة النساء الحوامل، الفتيات من15 سنة و النساء أقل من 45 سنة والأطفال من 0 إلى 5 سنوات وحديثي الولادة، فضلا عن تنظيم حملات توعية حول أهمية الرضاعة الطبيعية والتغذية السليمة، والتكفّل الكامل ببعض العمليات الجراحية النوعية للأطفال.

ويُقدّر عدد المستفيدات والمستفيدين، من هذه القافلة التي تندرج ضمن برنامج طبي تطوعي من 6 قوافل، ستجوب جماعات مرس الخير؛ سيدي يحيى؛ المخاليف؛ الصبَّاح؛ المنزه وأم عزّة، ما يقارب 19 ألف شخص من السكان المُستهدفين.

وتأتي هذه القوافل الطبية التطوعية في إطار تنزيل المرحلة الثالثة من البرنامج الرابع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية “الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة”، حيث ستُنظم مجموعة من القوافل مُتعددة التخصصات خلال سنة 2023، الرامية إلى المساهمة في الجهود المبذولة لتحسين صحة الأم والطفل بالوسط القروي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى