بنسعيد: استئناف التظاهرات الفنية ليس بذخا أو تبذيرا للأموال

أفاد محمد المهدي بنسعيد، وزير الثقافة والشباب والتواصل، بالعمل على استئناف مختلف التظاهرات التي توقفت لتحريك عجلة الإنتاج الثقافي، مشيرا أنها ليست بذخا أو تبذيرا للأموال بل مصدر رزق لآلاف العائلات منهم الفنانون والتقنيون المتضررون من الجائحة.

وبشأن الوضعية الاجتماعية للفنانين، سجل بنسعيد، اليوم الاثنين، في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أنها تختلف من فنان لآخر، علما أنها تبقى في المجمل صعبة ومؤلمة وازدادت حدتها بعد كوفيد 19.

وحول التدابير الوزارية المواكبة للمخيمات الصيفية للأطفال، كشف الوزير عن فتح 39 مركزا من أصل 59 مع الرفع من القيمة المخصصة للتغذية وتوفير المياه المعدنية لأول مرة لتحسين جودة المخيمات الصيفية.

واعتبر المسؤول احكومي أن الخدمة العمومية التي تقدمها القنوات التلفزيونية يحددها دفتر التحملات، منها احترام التعددية السياسية والمدنية مع إشراك الأحزاب والمنظمات وفق ضوابط الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري “الهاكا”، مؤكدا على ضرورة رفع مستوى النقاش السياسي داخل القنوات لأنه سيرفع من مستوى النقاش العام داخل المجتمع وبالتالي التقليل من الأخبار الزائفة ورفع منسوب الثقة لدى المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى