نشطاء ينتقدون”تشققات” كورنيش الرباط

انتقد نشطاء موقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك” وضعية كورنيش يعقوب المنصور في العاصمة الرباط، عقب ظهور عدد من التشققات الأرضية، علما أن تهيئة الكورنيش يدخل ضمن المشاريع الكبرى ل“الرباط مدينة الأنوار عاصمة المغرب الثقافية”.

وخلفت الاختلالات التي ظهرت على الكورنيش غضبا وسخرية في صفوف هؤلاء النشطاء، ممن أثاروا الموضوع بتدوينات حملت عنوان“ليس بزلزال”.

وقال عبد العالي الرامي، فاعل جمعوي،:”هادى اللقطة ليس بزلزال لا قدر الله، بل واقع كورنيش يعقوب المنصور، الرباط المكتسب و الجميل، و الذي حول الرباط الى مدينة بحرية بعدما كانت مدينة تقدم ظهرها للبحر ، اليوم الكورنيش متنفس للعائلات بالرباط و متنفس للأمهات و النساء للرياضة و المشي و التنزه، و وجهة للسياح الأجانب لممارسة رياضة المشي و الجري او لاكتشاف الشاطئ الصخري”.

وزاد مبينا:” هذا الكورنيش بدأت تظهر فيه جملة من العلامات السلبية التالية، اتمنى من والي الرباط المعروف بصرامته و فعاليته التدخل العاجل: عملية انجراف واضحة لبعض مقاطع من الرصيف الحديث و هي ظاهرة في الصور، تشققات أولية في العديد من المسافات على طول الرصيف تستدعي التدخل قبل ان تتداعى و تنجرف. نرجو التدخل لإصلاح الأمر”.

وتساءل أحد النشطاء عن مكاتب الدراسات والمراقبة لتفادي تسجيل حالات غش مماثلة في البناء.

وقالت ناشطة أخرى:”أظن أن بناء الطريق من البداية كان فيه نوع من الغش في المكونات وعلى المسؤولين تحمل المسؤولية لأن المسألة غير مقبولة في عاصمة الأنوار”.

واعتبر آخر أن الأمر تقصير من مصلحة الأشغال بالجماعة ولجنة تتبعها التي تتحمل المسؤولية في الكثير من الأحيان، مؤكدا أنه مهزلة بكل المقاييس، خاصة أن الكورنيش حديث البناء والإصلاح، مما يفض محاسبة المتورطين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى