“الاشتراكي الموحد” يدعو إلى إنشاء جبهة وطنية لدعم المدرسة العمومية

دعا الحزب الاشتراكي الموحد إلى إنشاء جبهة وطنية واسعة لحماية ودعم المدرسة العمومية المجانية والجيدة المفتوحة لبنات وأبناء الشعب المغربي في تعليم جيد عصري ومنتج يضمن تكافؤ الفرص ويعتبر الاستثمار فيه استثمارا استراتيجيا.

وطالب الحزب في بيان له، إلى فتح حوار وطني جاد ومسؤول حول التعليم وفي قلبه المدرسة العمومية يخلص إلى إصلاح حقيقي وعميق لمنظومة التربية والتكوين بما يجعلها قاطرة للتنمية الشاملة.

واعتبر البيان أن ضمان كرامة هيئة التدريس المادية والمعنوية، في إطار الوظيفة العمومية، هو المحور الأساسي للنهوض بالتعليم العمومي وجعله المدخل المركزي لكل تقدم ودمقرطة وتنمية منشودة وبناء دولة الحق والقانون والمواطنة الكاملة.

وسجل الاشتراكي الموحد أن التعليم العمومي يمكن أن يصبح قاطرة فعلية للتنمية ورافعة أساسية من رافعات التقدم المنشود وأولوية وطنية، مضيفا أن القضية التعليمية تشكل إحدى القضايا الوطنية والاجتماعية الجوهرية التي تستأثر باهتمام كافة شرائح المجتمع المغربي.

وطالب المكتب السياسي للحزب بوقف كل المتابعات والمحاكمات والتضييق الممارس على نساء ورجال التعليم، وبسحب كل قرارات التوقيف وما سبقها من تنبيهات وإنذارات.

وعبر الحزب عن تضامنه مع “نضال نساء ورجال التعليم بشكل عام، والأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، دفاعا عن المطالب العادلة والمشروعة، وعلى رأسها مطلب الإدماج في سلك الوظيفة العمومية وبنظام أساسي وموحد وبإلغاء التعاقد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى