بايتاس: الأولوية لجميع المنتجات تعني السوق الوطنية..ونشتغل على دعم الأسر

كشف الجدل القائم أخيرا بشأن اقتنائه لحم ب75 درهم من سوق أسبوعي

أوضح مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الأولوية الحالية بالنسبة لجميع المنتوجات تعني السوق الوطنية.

وأضاف بايتاس، اليوم الخميس، في ندوة صحفية أعقبت اجتماع المجلس الحكومي، تموين الأسواق يجري بشكل طبيعي، وحينما ستمون بالشكل الكافي وتعود الأسعار لمستوياتها الاعتيادية، يمكن الحديث عن إمكانية التصدير.

وحول الجدل الذي خلفه تصريح له أخيرا بشأن اقتنائه للحم بسعر 75 درهما من سوق أسبوعي، قال بايتاس:”هو تصريح عبرت عنه في نشاط حزبي، يعبر عني أين أذهب وأتسوق، اللحم تناولته وأنا في صحة جيدة، من ينتقد ألف أن يقتني منتجاته من شارع النخيل وغيره”.

وحول تقديم الحكومة لإعانات موجهة للمعوزين، سجل بايتاس أن الأمر يهم التزاما حكوميا متعلقا بالحماية الاجتماعية.

وأضاف المسؤول الحكومي:”قمنا بإنجاح ورش التغطية الصحية بما فيها مستفيدي”الراميد”، ندخل المرحلة الثانية بصرف التعويضات العائلية ل7.5 طفل و3.5 أسر توجد في وضعية هشاشة، والحكومة تشتغل على الورش حينما يكتمل نهاية السنة سيكون هناك دعم مباشر للأسر والعائلات المحتاجة لدعم أكبر”.

وقال بايتاس إن جميع الخيارات التي تمتلكها الحكومة ستفعل، معتبرا أن الهدف هو تسهيل اقتناء المنتجات للمغاربة بالجودة والأسعار المعقولة، علما أن الأمر يعد مسؤولية الجميع بشكل مشترك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى