العلمي: الاستثمار في الشباب من المسؤوليات العمومية

قال رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، إن “الاستثمارَ في الشباب هو من المسؤولياتِ العموميةِ وفي التخطيط لها، وفي تنفيذِها وفي الاستفادةِ منها، بهدف إشاعةِ الأمل في المستقبل، وجعلِ الشباب مبادرًا إلى المقاولة والانتاج.

ودعا العلمي، اليوم الثلاثاء، في أشغال المنتدى البرلماني الدولي السابع للعدالة الاجتماعية، إلى الاستثمار في السياساتِ العمومية وفي الفضاءاتِ والقنواتِ التي تُنْتِجُ هذه القيم وتُكرسها وتنشرها.

وطالب رئيس مجلس النواب، يتكثيف استعمالاتِ التكنولوجيات الجديدة في التواصل في المحتويات والخطابات، و توظيف التكنولوجيا في الإدارة والحياة العامة.

وزاد مبينا:”المفروض في وسائلِ الإعلامِ والتواصل، تأطير النقاشِ العمومي والاسهامُ في ترسيخِ الوعي الوطني وتكريسُ الاختلاف وبناءُ الشخصيةِ الوطنية”.

وأكد العلمي أنه ينبغي أن يكونَ للإنفاقِ العمومِي على قطاعِ التربية والتكوين، الأثرُ الملموس المتوخَى على تحسُّنِ المؤشراتِ المتعلقةِ بقطاع التعليم.

وسجل العلمي ضرورة الاستثمار في مجا التربية والتكوين والثقافة والفنون لتطوير الجيل الناشئ من الشباب.

وأشار  العلمي إلى حدوث ثورة هادئةٍ في العرض الصحي والتَّغطية الصحية في البلاد، بمشروعٍ يُكَرِّسُ التضامن والتعاضد والتماسك الاجتماعي، ويعطي للحق في الصحة معناه الملموس، مما من شأنه أن يُحَسِّنَ من مؤشرات الخدمة الصحية وَيُحْدِثَ تغييراتٍ إيجابية في علاقة المواطن بالمرفق العمومي.

ولفت رئيس مجلس النواب، إلى أن “التمكينُ الاقتصادي والاجتماعي للإنسان والشُّغل المُدِرُّ للدخل، والمُطَمْئِنُ على المستقبل، هو مَا يُيَسِّرُ مشاركتَه في التنميةِ والإنتاجِ، وفي تدبيرِ الشأن العام”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى