ابن كيران: أداء”العدالة والتنمية” جد مشرف رغم وقوع أخطاء تبرر”الهزيمة”

قال عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن أداء الحزب على المستوى الحكومي كان جد مشرف وإن وقعت فيه أخطاء سياسية بررت الهزيمة.

وأضاف ابن كيران، اليوم الأحد، في المؤتمر الوطني الثالث لجمعية مستشاري العدالة والتنمية، بالمقر المركزي للحزب، في الرباط،:”لابد أن نعتبر أن النصر من عند الله والهزيمة من أنفسنا، رغم القول بدخول جهات أخرى على خط نتائج الانتخابات، لو كانت الانتخابات متفرقة يوما للبرلمان وآخر للجماعات من المستحيل تحقيق نفس النتائج على مستوى الجماعات، لأن أداءكم شخصيا أتشرف أن أتبناه وأعتز به ومستعد لتحمل نتائجه، لأنكم تميزتم بأشياء ما أحوج الوطن إليه”.

وزاد مبينا:”ما يجمعنا ليس المناصب والرئاسات والمكتسبات لكن الأساس أكبر وأنبل من هذا ، هو عقيدة دينية تحثنا على أن نشارك قومنا في شأنهم العام على مستوى الجماعات المحلية، ونبذل جهدنا في خدمة المواطن ونجتهد في تحسين أحواله وظروفه والوقوف في وجه الفساد والاستبداد والمنكر، مما يجعل من مسؤوليتنا أمام الله الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”.

وقال القيادي الحزبي:”بعد النتائج الانتخابية، كان لنا ورش إعادة بناء الحزب وهياكله، انطلقنا في إعادة هيكلته على المستوى الجهوي والإقليمي والمحلي وكلها مناسبات للتواصل السياسي مع إخواننا والمتعاطفين معنا، هو مسار مر بنجاح، اللقاءات لم يكن فيها العدد والحماس المنتظر، بحضور يتجاوز 60 أو 70 في المائة، وفي بعض الأحيان بحضور محدود، أعدنا هيكلة الشبيبة والمهنيين ثم حاليا الجمعية”.

وأشاد ابن كيران بعمل مستشاري حزبه على صعيد تحسن النظافة في المدن وتطوير النقل الجماعي، لافتا إلى تحسن خدمة حافلات الرباط التي أضحت توازي حافلات أوروبا وهو مجهود جبار، فضلا عن حس بيئي متعلق بالمساحات الخضراء.

وأكد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية أنه لم يسمع قط عن نزاعات وخلافات وتفويتات لبقع أرضية لبناء فندق أو مقهى، معتبرا أنها كانت مرحلة استثنائية بالنسبة للعمل الجمعوي، بفضل النية الحسنة والاجتهاد والحس السليم والشجاعة.

وسجل ابن كيران شعور عدد من مناضلي الحزب بالانهيار النفسي بعد خسارة الانتخابات، مؤكدين مساهمة الحزب في إنقاذ البلاد من “ربيع عات” واتخاذ إجراءات أنقذت ميزانية الدولة، مضيفا:”هناك ناس يتضايقون من أشخاص أمثالكم، لكن علينا فهم أنه لا يصح إلا الصحيح، والناس إذا غرتهم الوعود الكاذبة، فسيكتشفون الواقع في الأخير”.

وأوضح ابن كيران أن الإصلاح لا يكون فقط من طرف الدولة إن لم يكن هناك تجاوب من طرف الأشخاص من المجتمع والإدارة والسياحة والفلاحة والتعليم.

وشدد الأمين العام للحزب أن من يقولون إنهم سيغيرون أحكام الإرث “كايخربقوا” لأنه منصوص عليه بشكل قطعي في كتاب الله في آية لا تقبل الجدال ولا النقاش.

وقال ابن كيران إن من خطط لإخراج الحزب من الحكومة لم يخطط لمن سيأتي بعدها، علما أنهم أصبحوا يستقطبون أشخاصا غير سياسيين للتدبير الحكومي لا يفقهون ما يقولون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى