سحل سيدة في عربة للطرامواي يثير غضب نشطاء فايسبوك

نادية عماري

أثار حادث جر وسحل امرأة من ذوي الاحتياجات الخاصة في عربة للطرامواي في مدينة سلا، بسبب عدم توفرها على تذكرة، موجة استنكار عارمة في أوساط مواقع التواصل الاجتماعي.

وعبر النشطاء عن تضامنهم مع السيدة واحتجاجهم على الطريقة المهينة التي عاملها بها مراقب التذاكر على مستوى الخط الثاني بمحطة ترامواي، مطالبين بفصله عن عمله ومعاقبته، فيما طالب آخرون بضرورة تدخل المسؤولين من أجل الترخيص بمجانية النقل العمومي لفائدة الأشخاص الذين يعانون من إعاقة.

وفي تدوينة لشاهدة عيان على حادث السحل الذي حدث بالأمس، أوضحت أن المستخدم الذي كان يشتغل خارج وقت دوامه كان فظا مع السيدة وتعامل معها بعنف غير مبرر، ليقوم بجرها من كرسيها المتحرك و محاولة رميها خارجا لولا تدخل الركاب.

و أضافت:” السيدة معوزة وتشتغل كحارسة للسيارات في الرباط، صحيح أنها عبرت عن امتعاضها من كلام المراقب، لكن أن يتجرد من إنسانيته ويحاول رميها وسط الترامواي أمر غير مقبول، و كان من الممكن أن تحصل كارثة فظيعة لو أن باب القاطرة قفل والسيدة في الأرض”.

من جهتها، شجبت الشركة المكلفة ترامواي الرباط- سلا الحادث المؤسف الذي وقع صباح الثلاثاء على خطه الثاني، بين مراقب و راكبة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشارت في بيان لها إلى تبادل الحوار مع الراكبة التي لم تكن تحمل تذكرة، من طرف مراقبين اثنين، أحدهما لم يكن في أوقات عمله الرسمية، وقد أظهر سلوكًا غير حضاري و لا يحترم الإجراءات المعتمدة.

وأعلنت الشركة عن فتح تحقيق يجري حاليا في الإجراءات التأديبية التي سيتم اتخاذها وفقًا لأنظمة العمل، على أن يبذل ترامواي الرباط-سلا كل الجهود ليبقى هذا الحدث حدثا استثنائيا معزولا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى