تعاون مغربي- موريتاني في الكركرات

اجتماعات بالرباط على أعلى مستوى لتتبع الأوضاع فيها

كريم السعدي

علم”صحراء ميديا المغرب” من مصادره الخاصة أن هناك تعاونا وثيقا بين سفارة المغرب في نواكشوط والسلطات الموريتانية بمنطقة الكركارات، والتي تشهد أزمة غير مسبوقة تتمثل في استفزازات جبهة البوليساريو بالمعبر الحدودي لمنع عبور السلع والمواد الغذائية.

وحسب مصدر دبلوماسي من نواكشوط، فإن عدد المغاربة العالقين بالمعبر بلغ 300 شخص، تتم زيارتهم بشكل يومي من طرف مسؤولي القنصلية العامة للمغرب بنواكشوط، ومدهم بالمواد الغذائية اللازمة والماء، كما تم تخصيص دوريات للشرطة الموريتانية لحمايتهم من عمليات السرقة التي تعرضوا لها خلال الأيام الأخيرة من طرف مجهولين.

وأضاف المصدر ذاته أن هناك دراسات لمقترحات، تروم ترحيل المغاربة العالقين بالمعبر خلال الأيام القليلة المقبلة، في ظل إغلاقه من طرف ملشيات جبهة البوليساريو.

في سياق متصل، علم”صحراء ميديا المغرب” أن هناك اجتماعات على أعلى مستوى تعقد بالعاصمة المغربية الرباط، آخرها عقد مساء أمس الثلاثاء، وانتهى حوالي الساعة التاسعة والنصف مساء، بمقر القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية بالرباط، بحضور كبار ضباط القيادة العليا، ووزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، في إطار تتبع الأوضاع بمنطقة الكركرات وتنسيق العمليات على الميدان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى