بايتاس: قمنا بإجراءات لمحاربة الغلاء لم تحقق الهدف..وتصريحات ميارة لا تهم الحكومة

قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، إن موضوع ارتفاع الأسعار لا ينكره أحد، لأسباب جرى توضيحها مرارا، وهو ما دفع الحكومة للقيام بإجراءات كبيرة لم تحقق الهدف بالشكل الذي يطمح، علما أن المشكل يبدو أعقد بكثير، بوجود المضاربين والوسطاء.

وأضاف بايتاس، اليوم الخميس، في ندوة صحفية أعقبت اجتماع المجلس الحكومي:”الإصلاح لا يتم بين عشية وضحاها، هي مسارات وقوانين، نحن نتدخل بشكل عاجل لأنه ما يقع في الأسعار اليوم لا يعجبنا ولا يفرحنا، وهو ما دفعنا للقيام بتدابير، إذ كثفنا من المراقبة وقفنا التصدير بشكل نهائي وضاعفنا الإنتاج”.

وزاد مبينا:”الحكومة لم تفشل لأن الإجراءات التي قمنا بها وسنقوم بها ستعطي نتائجا، فحينما ترى دولا متقدمة تعرض فيها الطماطم بسعر 9 أورو، هل يمكن الإقرار حينها بفشل تلك الحكومات؟”.

واعتبر الوزير أن تصريحات النعم ميارة، رئيس نقابة الاتحاد العام للشغالين في المغرب، حول ارتفاع الأسعار، موضوع لا يهم الحكومة ويهم الأغلبية التي ستعطي إفادات حوله عقب اجتماعها.

وسجل بايتاس أن المنتوج الفلاحي خلال السنة الحالية يظل متوسطا على أمل وجود تساقطات للرفع من المنتوج الوطني في الحبوب لتكون البلاد في منأى من استيراد هاته المواد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى