الملك محمد السادس يدشن مركزا صحيا بالدار البيضاء

أشرف الملك محمد السادس، اليوم الإثنين، بالمدينة الجديدة الرحمة، بجماعة دار بوعزة (الدار البيضاء)، على تدشين مركز صحي للقرب- مؤسسة محمد الخامس للتضامن، تم إنجازه باستثمار إجمالي يبلغ 73 مليون درهم.

وقام الملك بزيارة مختلف مرافق هذا المشروع التضامني، الذي سيؤمن مداومة طيلة أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة، والذي سيستفيد منه 60 ألف شخصا في السنة، وسيمكن من تخفيف الضغط الحاصل على المؤسسات الاستشفائية الموجودة بالمنطقة، وكذا تجنيب بعض الأشخاص المعوزين معاناة التنقلات الطويلة التي تثقل كاهلهم وكاهل أسرهم بتكاليف إضافية.

ويضم المركز الجديد قطبا للمستعجلات الطبية للقرب ووحدة للفحوصات المتخصصة ووحدة طب العظام والترويض الوظيفي، وقطبا طبيا -تقنيا مع جناح للعمليات الجراحية وقاعة للاستيقاظ وقطب لصحة الأم والطفل ووحدة لعلاجات الفم والأسنان.

كما يحتوي على وحدة للتصوير الطبي ومختبر للتحاليل الطبية، ووحدة للتعقيم وأخرى للاستشفاء وصيدلية، وقاعة للتحسيس ومطبخ ومستودع للأموات، وتتوفر البنية الاستشفائية الجديدة على سيارة إسعاف، لتأمين النقل الطبي للمرضى.

ويعد المركز الطبي للقرب -مؤسسة محمد الخامس للتضامن، منشأة وسيطة بين شبكة مؤسسات العلاجات الطبية الأساسية (المستوى 1 و2) وشبكة المستشفيات، ستستفيد منه سكان يقارب تعدادهم 300 ألف شخص من المدينة الجديدة الرحمة والمناطق المجاورة، مما سيمكن من ضمان المزيد من التكامل في العرض الصحي على مستوى الجهة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى