“رئاسة ثلاثية” لمؤتمر”الاستقلال”

اتفق حزب الاستقلال على رئاسة ثلاثية لمؤتمره ال18، المنعقد على مدى 3 أيام، وتشمل كلا من فؤاد قديري وعبد الجبار الراشيدي وعبدالصمد قيوح.

وجرى انتخاب الرئاسة الثلاثية المشتركة بعد تعليق أشغال المؤتمر لأزيد من عشر ساعات بسبب الخلافات المتعلقة برئاسة أشغال المؤتمر الثامن عشر.

وستتولى هاته القيادة رئاسة المؤتمر عبر تقاسم المهام المنوطة بها، والمتعلقة أساسا باللجان الفرعية وانتخاب الأمين العام ثم اللجنة التنفيذية.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر الوطني، خلال اليوم الأول، دراسة التقريرين الأدبي والمالي للحزب والتصويت عليهما وانتخاب رئيس المؤتمر والمصادقة على أشغال اللجان ووثائق المؤتمر.

وسيشهد اليوم الثاني انتخاب الأمين العام لحزب الاستقلال، ثم أعضاء اللجنة التنفيذية وباقي هيآت الحزب.

وانطلقت، مساء امس الجمعة بالمركز الدولي مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة، أشغال المؤتمر ال 18 للحزب، بمشاركة 3600 مؤتمر ومؤتمرة يمثلون مختلف جهات المملكة.

وحضر افتتاح المؤتمر، الذي ينظم تحت شعار “تجديد العهد من أجل الوطن والمواطن”، على الخصوص، رئيس الحكومة عزيز أخنوش ورئيسا مجلسي النواب والمستشارين وعدد من الوزراء وأمناء عامون وعدد من قادة الأحزاب السياسية والمركزيات النقابية وسفراء دول أجنبية وشخصيات من مختلف المشارب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى