المغرب: إطلاق خدمة مجانية لمشاهدة الأفلام عبر الانترنت

بعد إغلاق قاعات العرض خوفا من تفشي "كورونا"

أعلن المركز السينمائي المغربي عن تقديم مجموعة من الأفلام المغربية الطويلة، بدءا من يوم غد الثلاثاء، عبر شبكة الانترنت، تزامنا مع مرحلة الطوارئ الصحية التي أقرتها البلاد، في إطار تدابير الحد من تفشي وباء كورونا المستجد.

وأفاد المركز، في بيان له، باختيار قائمة من الأفلام بشكل انتقائي، تضم 25 فيلما على دعامة رقمية، منها أفلام جديدة وأخرى أقل نسبيا، والتي استكملت جميعها فترة الاستغلال التجاري، استجابة لأذواق الجمهور المختلفة.

وأشار البيان إلى وضع كل فيلم من هذه الأفلام على الموقع الإلكتروني للمركز لمدة 48 ساعة، وإتاحتها للمشاهدة خلال كل ساعة بالنهار وبالليل، على أن تعرض وفق ترتيبها الأبجدي (حسب عناوينها بالأحرف اللاتينية)، كما سيتم نشر هذه اللائحة وتواريخ العروض على الموقع الإلكتروني للمركز www.ccm.ma ابتداء من مساء اليوم الاثنين على الساعة الرابعة بعد الزوال، حيث تتم برمجة الأعمال المذكورة إلى غاية متم شهر رمضان، ويمكن تجديدها إذا لزم الأمر ذلك.

وأوضح المصدر ذاته أن الهدف من هذه المبادرة هو تمكين أكبر عدد من عشاق السينما بالمغرب وخارجه من إعادة مشاهدة أفلام مغربية أو اكتشاف غنى موروثه السينمائي، بما يلائم مختلف الأذواق.

ونوه المركز السينمائي المغربي بقبول جميع ذوي حقوق هذه الأفلام بالمبادرة بكل تلقائية وسخاء وانخراطهم فيها من دون أي مقابل.

يذكر أن الحكومة المغربية قامت أخيرا بإغلاق قاعات السينما وإلغاء تنظيم المهرجانات السينمائية، تحسبا من انتشار فيروس كورونا في صفوف المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى