بايتاس: نتعامل باستباقية مع جدري القردة

ذكر أن توقعات السياحة ستكون إيجابية

أشار مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، إلى أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية قامت بالتعامل مع مرض جدري القردة باستباقية، باتخاذ تدابير لازمة لمصاحبة الظرفية وفقا لمعايير الصحة والسلامة الدولية.

وأضاف بايتاس، اليوم الخميس، في ندوة صحفية، أعقبت اجتماع المجلس الحكومي، أن الحكومة سبق لها عبر وزارة الصحة تناول الموضوع في بيان الاثنين الماضي، بالحديث عن رصد 3 حالات، أثبتت التحاليل المخبرية أنها سلبية والمصابون يحظون برعاية صحية.

وبشأن مخزون القمح، أفاد بايتاس أن تمويل السوق الوطنية يتم اعتمادا على الاستباقية وتنويع الشركاء وتدخلات المهنيين الدين يشتغلون في إطار تنسيق كامل مع المكتب الوطني لمهنيي الحبوب والقطاني، حيت يتم اللجوء للسوق الدولية عند الاقتضاء، والتتبع اليومي للمادة حسب المخزون المتوفر لتجديده أولا بأول.

وحول التوقعات بالنسبة للسياحة، قال المسؤول الحكومي إن أداء القطاع إيجابي للصيف الحالي.

وأضاف بايتاس:” ستكون حصيلة جيدة من حيث نسبة الملء، الوجهات الشاطئية ستبلغ 80 في المائة من حيث الملء، وهنا أشير إلى أن مصالح وزارة السياحة تعبأت، من خلال وضع حجوزات عبر الأنترنت، بتسجيل 360 ألف سائح عبر الحجوزات التقليدية وكل التوقعات التي ترافق عملية مرحبا دون احتساب السياح الذين يفدون عبر الموانئ والمطارات”.

وشدد الوزير على أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية واصلت عبر المركز الوطني لتحاقن تنظيم حملات تحسيسية، لتحصيل أكثر من ألف كيس دم يوميا، حيث أن الاحتياطي المتوفر اليوم بلغ 4200 مما يغطي 4 أيام، لكن الحملة ستظل مستمرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى