إحداث أكثر من 15 ألف منصب عمل في مجال الرقمنة

أشارت غيثة مزور، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، إلى إحداث أكثر من 15 ألف و800 فرصة شغل في مجال الرقمنة ستكون في مختلف جهات المملكة، بناء على توقيع عدد من الاتفاقيات.

وقالت مزور، اليوم الاثنين، في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، إن هناك شركات عالمية تعهدت بتوظيف أكثر من 80 في المائة من الشباب الذين هم حاليا بصدد التكوين في المجال.

وعزت مزور إقبال الشركات العالمية على الاستثمار في مجال الرقمنة إلى الدعم الحكومي والبنيات التحتية والمواهب والكفاءات المغربية الشابة.

وأكدت المسؤولة الحكومية الحرص على تشجيع الاستثمارات في المجال الرقمي، مسجلة أن المغرب يحتل 3 المراكز الأولى في إفريقيا في مجال ترحيل الخدمات.

وحول تراجع استعمال اللغة العربية في المرافق العامة، أشارت الوزيرة إلى دور وسائل الرقمنة في المجال والتي يمكن أن تكون باللغة العربية بوجود بوابات بالعربية متاحة بالنسبة للمواطنين.

وعن تعزيز الإدارة الرقمية، قالت مزور:”هي من أهم الأوراش التي تواكب عن قرب، فالتحول الرقمي لعدد من الميادين ينطلق من تبسيط المساطر في مجال الاستثمار وغيره، وهنا أشير إلى أن وكالة التنمية الرقمية تواكب أكثر من ألفي إدارة في المغرب ومنصة للربط البيني بين الإدارات والتي تعمل حاليا في مجال السجل الوطني الموحد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى