“الأحرار” يتصدر نتائج الانتخابات الجزئية الجماعية

تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار نتائج الانتخابات الجزئية التي تشمل الجماعات المحلية ومجلس المستشارين بعدد من الدوائر الانتخابية، أمس الخميس، عقب فوز مرشحين له بمقاعد في الدوائر الانتخابية التي ترشحوا لها.

وتمكن الحزب من الظفر بها بنتائج الانتخابات الجزئية التي جرت على مستوى جة سوس ماسة، بكل من أكادير وتارودانت، وعلى مستوى جماعة أورير، التابعة لعمالة أكادير إداوتانان، فاز محمد تمياس عن الدائرة الانتخابية رقم 9، بتصدره للنتائج بـ 215 صوتا، متبوعا بمرشح حزب الاستقلال بــ 146 صوتا.

وعلى مستوى انتخابات الاتحاد العام لمقاولات المغرب تمكن عزيز بوسليخان، من مدينة أكادير، من الفوز بنتائج الانتخابات، وهي التي تخول له الحصول على مقعد في الغرفة الثانية للبرلمان.

وتصدر “الأحرار” أيضا نتائج الانتخابات بتارودانت الشمالية، بواقع 181 صوتا، متبوعا بحزب الحركة الديمقراطية والاجتماعية بـ 5 أصوات، في حين فازت حنان أيت عبو، بــ 109 أصوات، بالمقعد المخصص للنساء بجماعة توغمرت بتارودانت، مقابل 10 أصوات لمرشحة حزب الاتحاد الاشتراكي.

وبإقليم تاونات جرت انتخابات جزئية بجماعة رأس الواد، تصدرها كذلك مرشح حزب “الأحرار” لحسن القور بـ 186 صوتا، متبوعا بمرشح حزب الأصالة والمعاصرة بـ 28 صوتا.

وبالإقليم نفسه جرت انتخابات جزئية على مستوى جماعة المساسة، تصدرها هي الأخرى مرشح “الأحرار” بـ 307 أصوات، متبوعا بمرشح حزب الأصالة والمعاصرة بـ 24 صوتا.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى