اتحاد كتاب المغرب يدعو لاجتماع اللجنة التحضيرية استعدادا للمؤتمر الاستثنائي

تبرأ من البيانات الأخيرة الصادرة عن المكتب التنفيذي

دعا اتحاد كتاب المغرب اللجنة التحضيرية المنبثقة عن مؤتمر طنجة في 2018 لعقد اجتماعها في الأيام المقبلة بجدول أعمال يتضمن نقطة فريدة تتضمن  تحديد تاريخ ومكان عقد المؤتمر الاستثنائي.

وأكد الاتحاد، في بيان له، تلقى”صحراء ميديا المغرب”، نسخة منه، الجمعة، أنه ستتم دعوة كل عضوات، وأعضاء اللجنة التحضيرية المنبثقة عن مؤتمر طنجة، إثر اجتماع له بحضور الأغلبية المطلقة لأعضائه وبمشاركة حضورية وعن بعد.

وشدد البيان الصادر عن المكتب التنفيذي للاتحاد بأغلبيته المطلقة على أن المكتب هو الجهاز الوحيد المخول له قانونيا اتخاذ القرارات، وإصدار البيانات المتعلقة باتحاد كتاب المغرب طبقا للفصل 10 من القانون الأساسي للاتحاد.

وتبرأت الأغلبية الساحقة من المكتب التنفيذي لاتحاد كتاب المغرب من كل البيانات الصادرة في الآونة الأخيرة باسم المكتب التنفيذي، والتي تقع تحت طائلة القانون.

وأشار المكتب التنفيذي للاتحاد إلى أنه يتخذ قراراته بالأغلبية المطلقة تأسيسا على الفصل الثامن من القانون الأساسي للاتحاد، وطبقا للفصل ال22 من القانون الداخلي الذي ينص على أن المكتب التنفيذي هو المسؤول عن اتحاد كتاب المغرب فيما بين المؤتمرين، يتخذ قراراته بالأغلبية وتكون ملزمة لأعضائه الغائبين بعذر أو بدونه، ولا يحق لأي عضو غائب من داخل المكتب أن يطعن في قراراته.

وصدر هذا البيان صدر بالأغلبية المطلقة لأعضاء المكتب التنفيذي، حيث وقعه كل من إدريس الملياني، نائب الرئيس، وسعيد كوبريت، الكاتب العام، ومصطفى لغتيري، نائب الكاتب العام والمكلف بالإعلام والنشر والتواصل، ووداد بنموسى، أمينة المال، وليلى الشافعي، المكلفة بالمرأة الكاتبة ويحيى عمارة، المكلف بالفروع والهيئات المماثلة للاتحاد بالخارج.

يشار إلى أن الاتحاد أصدر أخيرا بيانات، عزا من خلالها تأجيل مؤتمره الوطني الاستثنائي بمدينة العيون إلى تدخل حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ومنبره الإعلامي الحزبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى