بايتاس: الحكومة تواكب ارتفاع الأسعار..وهناك اجتماعات حولها غدا الجمعة

قال مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، إن الأخيرة تواكب موضوع ارتفاع الأسعار بشكل دقيق، ليس فقط على مستوى المراقبة ولكن أيضا على مستوى المساهمة في الرفع من الإنتاج ومواكبة المنتجين لكي تضمن وصول المواد للأسواق خاصة منها ذات الاستهلاك الكبير.

وأعلن بايتاس، اليوم الخميس، في ندوة صحفية، أعقبت اجتماع المجلس الحكومي، أن هناك اجتماعات أخرى ستكون غدا الجمعة لدراسة الأمر.

وبشأن حصول البلاد على الخط المرن، أفاد الوزير أن الحكومة اشتغلت على قطاعات واستراتيجيات كانت تعرف تأخيرا ووصلت لحد معين لا يمكن أن تقدم إضافات للاقتصاد والمواطن المغربي، مشيرا إلى أوراش مهمة كالحماية الاجتماعية، وتعميم التغطية الصحية وملفات أخرى كالاستثمار، وإصلاحات أخرى مرتبطة بالصحة والتعليم وغيرها من القطاعات الاستراتيجية كالسياحة والصناعة، التي وجب التوقف عندها ومعرفة إلى أي حد يمكن أن تحرك الاقتصاد وترفع من الناتج الداخلي الخام.

وزاد مبينا:” الجواب حصلنا عليه من المؤسسات الدولية، من خلال أربع محطات، تشمل الخروج من اللائحة الرمادية ثم الخروج إلى السوق الدولية بالحصول على 3 مليار دولار، وتقرير ستامب الذي يعطي للمغرب نظرة مستقرة، وأيضا الخط الائتماني الجديد بشهادة معززة تفيد أن المغرب قام بإصلاحات مهمة وهي شهادات تؤخذ بعين الاعتبار بالنسبة لمستثمرين الأجانب”.

واعتبر المسؤول الحكومي أن دعم الأرامل كان معروفا، لكن الجديد اليوم هو القانون الجديد الذي يأتي في إطار التغطية الاجتماعية ويتكلم عن تعويضات جديدة، وهو إجراء انتقالي لكي لا تتوقف الأسر عن تلقي الدعم السابق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى