عمور:”فرصة” حقق 100 في المائة من أهدافه

قالت فاطمة الزهراء عمور، السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، إن برنامج”فرصة” حقق سنة 2022 مائة في المائة من مجمل الأهداف التي برمج من أجلها.

وأفادت عمور، اليوم الاثنين، في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، بتمويل ومواكبة 10 آلاف مشروع السنة الماضية، إلى جانب مشاريع أخرى تمت الموافقة على تمويلها والتي سيتوصل أصحابها بالتمويل قريبا.

وأوضحت عمور، أن من نقط قوة برنامج”فرصة” هو الحملة التواصلية التي أوصلت المعلومات للمواطنين ومنصة إلكترونية التي منحت للمغاربة نفس الحظوظ للمشاركة ثم منصة التعلم للحصول على المكتسبات المعرفية والتتبع الميداني للبرنامج.

وذكرت الوزيرة أن عدد الملفات بلغ 73 ألف سنة 2022 مما مكن من الانتقال للاقتصاد المهيكل، بتسجيل 23 ألف شخص استفادوا من التكوين، 98 في المائة عبروا عن رضاهم، فيما سجل 65 في المائة من المستفيدين من الشباب ما بين 18 و35 سنة، و 20 في المائة من النساء، مما يبين إرادتهن القوية في مواجهة الصعوبات.

وقالت المسؤولة الحكومية:”بعد نجاح الدورة الأولى، شهدت الدورة الثانية إقبالا كبيرا، تم تسجيل 134 ألف مرشح وستمول 10 آلاف حامل مشروع، استفدنا من  التجربة الأولى مما دفعنا لتسريع وتيرة إنجاز فرصة 2023″.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى